وعاء البطن من الجهل

ما تأكله يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية عمل جسمك على النحو الأمثل. وما تقضيه من وقت في القراءة والتعلم يؤثر بنفس القدر على مدى فعالية عقلك.

على نحو متزايد ، نملأ رؤوسنا بلقطات صوتية ، المكافئ العقلي للخردة. أكثر من يوم أو حتى أسبوع ، فإن التغييرات ، مثل تلك التي تحدث في بطننا ، بالكاد ملحوظة. ومع ذلك ، إذا مددنا الجدول الزمني إلى شهور وسنوات ، فإننا نواجه حقيقة مقلقة وقد نجد أنفسنا ننظر إلى أسفل بطن الجهل.

إذا كنت تفكر في اعتبارك مكتبة ، فهناك ثلاثة أشياء يجب أن تهمك.

  1. المعلومات التي تخزنها هناك - دقتها وأهميتها ؛
  2. قدرتك على إيجاد / استرجاع هذه المعلومات عند الطلب ؛ و
  3. أخيرًا ، قدرتك على استخدام هذه المعلومات عند الحاجة إليها - أي أنك تريد تطبيقها.

لا يوجد أي نقطة وجود مستودع للمعرفة في عقلك إذا لم تتمكن من العثور على محتوياته وتطبيقها (انظر أنظمة التعدد).

دعونا نلقي نظرة على ما وضعت في عقلك.

في شارع فرنام ، نشعر أن هذا يساء فهمه على نطاق واسع ، مما يؤدي إلى فشل الناس في تمييز ما تطعمه "مكتبة عقلك". كما يقول المثل ، "القمامة في يساوي القمامة التدريجي."

إذا كانت مكتبتك العقلية غير دقيقة أو مخطئة بشكل واضح ، فسوف تكافح. ربما لن تكون مثمرًا جدًا. بشكل عام ، ستشوش الأشياء وستقضي وقتًا طويلاً في تصحيح أخطائك.

تحتاج عقولنا ، مثل أي أداة ، إلى التحسين.

وسائل الإعلام Clickbait ليست حمية مغذية. معظم الناس ينفضون هذا ويقولون إنه لا يهم ... إنه مجرد ترفيه غير ضار.

لكنها ليست ضارة على الإطلاق. والأسوأ من ذلك ، إنه يشبه الكوكايين. يسبب أدمغتنا أن تضيء وتشعر بالراحة كلما استهلكنا أكثر ، كلما أردنا المزيد. إنها حلقة مفرغة.

دماغنا ليس غبيا. إنه لا يريد هذا الأمر ، لذا في حين أنه يمنحك اندفاعًا خفيفًا بالدوبامين ، هناك أيضًا القليل جدًا لإضافته إلى مكتبتك. مثل الكحول ، إنه مجرد سعرات حرارية فارغة. لا يمكنك العيش على نظام غذائي للكحول وحده.

Clickbait لا يحمل معنى كبير. هذا أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يعيدون قراءة مقال ولا يتذكرون قراءته. قررت أدمغتهم أنه كان قمامة ثم تخلصوا منه بدلاً من تخزينه. ويأتي ذلك بتكلفة عالية للفرصة - الوقت محدود ، كان يمكن أن تنفقه بحكمة أكثر من سلسلة لا نهاية لها من اللقطات الصوتية الطائشة (أكثر على ذلك أدناه).

على مدار أيام وأسابيع ، هذه ليست مشكلة كبيرة ، ولكن على مدار سنوات وعقود ، أصبحت مشكلة كبيرة.

العبث في المكتبة مع تراكم معلومات دقيقة وذات صلة ، ويعيق استخدام أدمغتنا بكفاءة وفعالية - وهو ما يجعلنا نبحث عن المزيد من القمامة بدلاً من ذلك. نفقد قدرتنا على التمييز.

وعلى الرغم من أننا نتفق على الأرجح على أن جودة ما يدور في أذهاننا أمر مهم ، إلا أنه يسهل قوله أكثر من فعله.

لا نحتاج فقط إلى التصفية ، لكننا بحاجة إلى أن ندرك ما هي الفلاتر التي تم إدخالها على معلوماتنا بالفعل.

هناك مرشحات في كل مكان.

النظر في الرئيس التنفيذي مع 6 طبقات من الإدارة تحتها. هناك شيء يحدث "في الطابق الأرضي" من الشركة ، مثل التفاعل بين مندوب مبيعات وعميل ، يمر عادةً بستة مرشحات.

لا توجد أي طريقة تقريبًا أن تكون المعلومات دقيقة كما يجب أن تكون لاتخاذ قرار جيد بعد كل هذا التصفية.

الآن ، قد يتعرف المدير التنفيذي على ذلك ، لكن يتعين عليهم القيام بشيء نفسيًا صعبًا ، وهو ما يقال بشكل أساسي لتقاريرهم المباشرة ، "لست متأكدًا من حصولي على المعلومات الصحيحة منك." للبحث عن معلومات أكثر تفصيلا وذات صلة ومستقلة من الأشخاص المقربين من المشكلة. (سوف يقوم مساعد جيد بهذا من أجلك ، ولكن في منظمة سياسية سيتم تعليقهم حتى يجفوا من قبل جميع الأطراف ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي).

لذلك ، لا نحتاج فقط إلى التصفية ، ولكننا بحاجة إلى أن ندرك ما هي الفلاتر التي تم الحصول عليها من المعلومات بالفعل.

دعونا نلقي نظرة على فكرة أخرى ذات صلة.

في بحثنا عن الحكمة والمعلومات عالية الجودة لوضعها في مكتبتنا ، نتحول في كثير من الأحيان إلى شذرات المعرفة تسمى soundbites. إن هؤلاء الزملاء الخادعين ، الذين يطلق عليهم أيضًا المعرفة السطحية ، يجعلوننا نشعر بذكاء ونشعر بالرضا تجاه أنفسنا. كما يسهل إضافتها إلى "مكتبة العقل" الخاصة بنا.

المشكلة هي المعرفة السطحية في مهب بسهولة ، مثل التربة السطحية. ومع ذلك ، فإن معظم الناس يعملون على نفس المستوى من المعرفة السطحية! لذلك ، في نوبة ملتوية من نظرية اللعبة ، نادراً ما ندعو إلى هراءنا (لأن الناس يخشون أن ندعوهم لهم.)

والنتيجة هي أن هذا السطح ، وهمي ، والمعرفة يتم استردادها في وقت لاحق وتطبيقها مع الثقة المفرطة عندما نتخذ القرارات (في كثير من الأحيان يقودها العقل الباطن) في مجموعة متنوعة من السياقات ، مع نتائج رهيبة.

إذا كنت تبحث عن وسيلة إرشادية سريعة ، فيمكنك استخدام المعلومات التي تضعها في مكتبتك ، جرب النهج ذي الشقين:

وقت
التفاصيل.

الوقت يعني مدى أهمية هذا تاريخيا؟ كم من الوقت سوف تكون دقيقة - كيف ستبدو في عشر دقائق ، عشرة أشهر ، عشر سنوات؟ إذا كان سيتغير قريبًا ، فربما يمكنك تصفيته هنا.

إحدى الطرق لتحديد ما إذا كانت المعلومات ستتحمل اختبار الزمن هي قياس دقتها عن طريق فحص التفاصيل. إنها الفيتامينات الصغيرة والقوية في نظامك الغذائي.

التفاصيل مهمة للغاية لدرجة أن Elon Musk يستخدمها لمعرفة ما إذا كان الناس يكذبون أثناء المقابلات.

تريد أن تتعلم من أشخاص يتمتعون بطلاقة عميقة ودقيقة في مجال خبرتهم: أفضل مرشح هو عقل إنساني ذكي ، والعثور على شخص قام بإعداد وتجهيز وتقديم وجبة مستساغة بدقة من الفكر - ميشيلين على ماكدونالدز.

إحدى الطرق التي يمكنك بها تقييم الخبرة هي من خلال التفاصيل التي يقدمها الأشخاص. يُقصد أحيانًا أن تكون أدوات القشط السطحي قابلة للقراءة من قِبل الجمهور العادي ، لكن في كثير من الأحيان تشير إلى أن المؤلف لديه المعرفة السطحية فقط! يوضح العمل المشار إليه أيضًا أن المؤلف على دراية بالمرشحات التي جاءت معلوماتها أيضًا. إنه مثل معرفة أن الخضروات الموجودة على طبقك عضوي ومصادر مسؤولة.

لذا كن حذرا. نعتقد أن 99.9٪ من مقالات طعوم النقر تفشل في هذين المرشحين. فهي ليست مفصلة ولا دائمة في الأهمية.

الشيء الجيد هو أنه يمكنك رفع معاييرك مع مرور الوقت.

أحد الأسباب الرئيسية للاشتراك في مواقع مثل Farnam Street وقراءة المستندات من قبل أشخاص مثل Richard Feynman أو Charlie Munger هو أنه يعتاد على ما يبدو عليه الفكر الواضح. لدرجة أنك ستطور حنكًا مميزًا حتى تتمكن من تحديد الجودة في نبضات القلب وتعلم معرفة ما يمكنك الاعتماد عليه لاتخاذ قرارات مهمة حقًا.

الآن دعنا نترك الأمر عند هذا - سيكون لدي المزيد لأقوله حول هذا الموضوع في المستقبل. من المهم.

إذا كنت ترغب في العمل بشكل أكثر ذكاءً وليس بجدية أكبر ، فإنني أوصي بالاشتراك في النشرة الإخبارية Brain Food Newsletter.

يمكنك متابعة شين على Twitter و Facebook.