تجربتي مع MIT Entrepreneurship Bootcamp

الجميع تقريبا لديهم قرار سنة جديدة وكذلك فعلت أولا
كان قرار العام الجديد الخاص بي ، على الرغم من أنه لم يتم تكوينه تمامًا عشية رأس السنة الجديدة ، ليصبح مندوب مبيعات أفضل والتعرف على جزء الأعمال من الأشياء التي أقوم بها (وهو تطوير البرامج).

كوني مطور برامج ، كانت لدي معرفة معقولة بالجانب التقني من المنتجات ، لكنني افتقرت إلى جانب التسويق والأعمال.
لقد حدث لي أنه سيكون حلوًا للغاية إذا كان هناك برنامج أو مشروع يمكنني القيام به ، وسيساعدني ذلك في المغامرة في الجانب المظلم من القوة.

يمكنني التعامل مع الجانب التكنولوجيا تو!

جلب بحث Google الكثير من الدورات القصيرة حول موضوعات مشابهة تقدمها جامعات ومعاهد مختلفة ، لكنها كانت إما مكلفة للغاية أو غير موثوق بها بدرجة كافية.

مع بعض البحث الدقيق لبضع ساعات ، تعثرت أخيرًا على Bootcamp على الإنترنت لريادة الأعمال ، والتي قدمتها MIT ، ومما يثير الدهشة أنها كانت رخيصة بما يكفي بالنسبة لي لكي أتحمل دفع الفواتير ولا زلت أدفعها.

ما هو برنامج التدريب على الانترنت لريادة الأعمال؟

يدير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سلسلة من المعسكرات التمهيدية (عادةً ما بين 3 إلى 4 أيام) تركز على ريادة الأعمال حيث يجتمع الأشخاص الذين لديهم فرق (وربما أفكار) للعمل عليها ووضع خطة عمل قوية.
في نهاية اليوم الثالث ، يتعين عليهم وضع أفكارهم جنبًا إلى جنب مع خطة عمل مستدامة إلى لجنة من مستثمري Angel Investors و MIT professors (وربما الحصول على تمويل ).

يتبع المعسكر التدريبي "الخطوات الأربع والعشرين لريادة الأعمال المنضبطة" الأستاذ بيل أويلت من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للحكم على فكرة بدء التشغيل وتقييمها.
تركز هذه الأيديولوجية ، على عكس بدء التشغيل اللين ، على تحديد ما إذا كانت المشكلة تستحق الحل قبل المضي قدمًا بالفعل وحلها.
هذا له إيجابيات وسلبيات ، لكنني أعتقد أنه في بعض الأماكن ، تفوق إيجابيات ريادة الأعمال المنضبطة على سلبياتها.

صورة الائتمان: http://disciplinedentrepreneurship.com/

كانت التدريبات التمهيدية عبر الإنترنت بمثابة المحاولة الأولى لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لجعل هذه الدورة أكثر سهولة من خلال توفيرها عبر الإنترنت.

كيف يعمل هذا؟

تستمر هذه النسخة عبر الإنترنت ، على عكس المعسكر التدريبي الشخصي لمدة 3 أشهر تقريبًا (أو 8 أسابيع).
في البداية ، لا توجد فرق ولا توجد أفكار ، ينضم الأشخاص بشكل فردي ويكون أمامهم أول أسبوعين للتواصل مع بعضهم البعض.

بعد ذلك ، يتم وضع الأشخاص في مجموعات استنادًا إلى المنطقة الزمنية (يمكنك طلب وضعهم مع أشخاص من مناطق زمنية أخرى إذا طلبت ) ثم تعمل على فكرة مشتركة واتباع الخطوات الـ 24 المذكورة أعلاه لإنشاء خطة عمل.

الانهيار الاسبوعي:

الأسبوع 0: التواصل مع المشاركين الآخرين

الأسبوع 1-3: تخصص الأسابيع الثلاثة التالية لإبداع المستخدم وكيف يمكن الاستفادة من المشكلات الصغيرة التي نواجهها في حياتنا اليومية لإنشاء أعمال تجارية.
كان علينا إنشاء ملعب مدته دقيقة واحدة لعرض المشكلة والحل المقترح الذي لدينا من أجله.

الأسبوع 2: تم استعراض جميع الملاعب المذكورة أعلاه من قبل النظراء وتم اختيار أفضل 40.
تم تشكيل المجموعات مع كل مجموعة تعمل على واحدة من الأفكار الأربعين المذكورة أعلاه.
بعد ذلك ، كان علينا أن نبدأ في الحصول على تعليقات من أناس حقيقيين لمعرفة ما إذا كانت هذه مشكلة بالفعل.

الأسبوع الثالث: قسّم السوق وفقًا للمستخدمين النهائيين وابحث عن شريحة السوق الأساسية التي يمكنك استهدافها والنجاح في (سوق Beachhead).

الأسبوع 4: احسب TAM أو إجمالي الإيرادات التي تهدف إلى تحقيقها على مدار عام إذا تمكنت من الاستحواذ على سوق Beachhead بأكمله.

الأسبوع الخامس: العثور على الصلصة السرية أو ما الذي يجعل فكرتك مميزة!

الأسبوع السادس: تحديد إطار التسعير للحل الخاص بك وتحديد العوامل التي تؤثر على سعره.

الأسبوع 7: تقدير قيمة مدى الحياة للحل وتكلفة اكتساب العميل لحلك.
ملاحظة. هذا ينطوي على الكثير من الرياضيات ومهارات التفوق للحصول على القيام به مع!

الأسبوع الثامن: وضع اللمسات الأخيرة على نموذج الأعمال ، والذي يعني في الأساس إعادة جميع الأشياء التي تم القيام بها في وقت سابق والجمع بينها في شكل أنيق.
أوه ، وعليك أيضًا إنشاء ملعب مدته 5 دقائق يحدد المشكلة التي تحلها ، وما هو الحل ، ويجب أن يشمل ذلك جميع أعضاء الفريق!

نعم ، أنا من محبي حرب النجوم.

الدروس المستفادة من Bootcamp:

كانت هناك بعض الأشياء المهمة التي تعلمتها من المعسكر التدريبي ، والأشياء التي اعتقدت أنها مهمة لبناء شركة قد لا تكون في الواقع مهمة وبالعكس.

بعض الوجبات الرئيسية كانت:

  1. لا يتعلق الأمر بالكود.
    انها حقا ليست كذلك. لا يهم ما إذا كان بإمكانك ترميز Facebook من الألف إلى الياء في غضون أسبوع ، إذا كنت لا تعرف كيفية تحليل السوق وتفهم الحاجة إلى المشكلة التي تحاول حلها ، فهي غير مفيدة.
  2. مبيعات تتفوق على كل شيء.
    إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى أن تكون مندوب مبيعات جيدًا ، وأعني بذلك أنه يجب عليك أن تعرف كيف تقدم وكيف تقنع وكيف تبيع نفسك وأفكارك للآخرين.
    تذكر أن الناس يشترون ويستثمرون في الأفكار وليس المنتجات!
  3. اختر السوق المستهدف بحكمة.
    يجب أن يكون السوق المستهدف الذي تختاره في المرحلة الأولى من تشغيل بدء التشغيل (أو سوق رأس جسر) خيارًا مدروسًا للغاية ومعقولًا.
    من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك سوق بديلة أخرى يمكنك السيطرة عليها بمجرد فتح السوق على شاطئ البحر.
    على سبيل المثال ، انظر إلى كيفية تعامل Uber مع سوق تسليم الأغذية باستخدام سوق المشاركة في ركوبها الذي تم إنشاؤه بالفعل.
  4. إنه عن الناس.
    كما يقول المثل ، "الأمر لا يتعلق بالدرجات التي تقوم بها ، ولكن الأيدي التي تصافحها" ويصدق ذلك في كل جانب من جوانب الحياة (خاصة إذا كنت تريد أن تكون رائد أعمال).
    الأشخاص الجيدين واتصالات مهمة عندما تبحث عن زملاء الفريق والمستثمرين والموزعين ، إلخ.
    لذا استثمر الوقت في إقامة صلات طويلة الأمد مع أشخاص مثل التفكير والأشخاص الذين تشعر بالسعادة حولهم.
  5. التركيز على نقاط القوة الخاصة بك.
    انها شبه تفسيرية ؛ ركز على الاستخدام الأفضل لأسلحتك بدلاً من الإصلاح المستمر.
    تحديد نقاط القوة الخاصة بك والاستفادة منها بدلا من تحديد نقاط الضعف الخاصة بك.
  6. أكثر من الأفكار ، إنه يتعلق بالتنفيذ.
    هذه واحدة من أهم النقاط التي أود تسليط الضوء عليها ، أرى أن الكثير من الناس لا يشاركون أفكارهم خوفًا من نسخ وسرقة أفكارهم الفريدة لكل مليون.
    حسنًا ، دعني أخبرك بذلك ، إذا كنت أحد الأشخاص المذكورين أعلاه ، فمن المحتمل أنك لست الشخص المناسب لتنفيذ هذه الفكرة.
    تتعلق ريادة الأعمال بالمشاركة ، وحتى إذا سرق شخص ما فكرتك ، فإن تنفيذ هذه الفكرة هو المهم.
    كان Zune هناك قبل إصدار iPod.
    كانت Samrtphones موجودة قبل إصدار iPhone.
    كان Orkut موجودًا قبل وصول Facebook إلى السوق ومازال Facebook موجودًا حتى بعد إصدار Google+.
    هذه الأمثلة يجب أن تخبرك بشيء.
  7. وأكثر من الإعدام ، إنه يتعلق بالناس مرة أخرى!
    يمكن للناس الطيبين عمل فكرة رهيبة ويمكن للناس الرهيبين أن يتخبطوا حتى عن فكرة مليون دولار.
    فكر في ذلك للحظة ؛)

الجدول الزمني خلال Bootcamp!

بعبارة ملطفة ، لن يكون من الخطأ القول إن تناول العشاء في حوالي الساعة 4 صباحًا في الصباح كان أمرًا طبيعيًا تمامًا ولم أنم في الأسبوع أكثر من 4 ساعات يوميًا!

بينما قد لا يكون هذا هو الحال مع المشاركين الآخرين ، فإن حالتنا كانت حالة خاصة.
كما ترى ، كان لدى فريقنا أشخاص في جميع أنحاء الهند وسان فرانسيسكو ونيويورك وماليزيا وسنغافورة ودبي ؛ لذا كان التزامن في كل شخص وجدولة المكالمات جدًّا!

كما ترون ، فقد عقدنا اجتماعات واحدة تلو الأخرى!

ولكن كان الأمر ممتعًا ، لكن الجدول الزمني المكثف ساعدني بالتأكيد على تجاوز الحدود ولن يتم نسيان هذه الأشهر الثلاثة بسهولة.

الجوانب السلبية في Bootcamp

بينما ليس كثيرًا ، لا تزال هناك بعض المشكلات مع المعسكر التدريبي ؛ وهو أمر محتمل لأن هذه كانت المحاولة الأولى للحصول على bootcamp عبر الإنترنت.

بعض الأشياء التي لم أحبها شخصيًا في المعسكر التدريبي كانت:

  1. التوقيت: كان من الممكن تمديد المعسكر التدريبي إلى 12 أسبوعًا ، وكان الجزء الأخير من المعسكر التدريبي قد اندفع إلى حد كبير وكان وجود أسبوع واحد فقط للقيام بالمهام غير واقعي للغاية
  2. تشكيل الفريق: يجب السماح للناس باختيار فرقهم الخاصة ، وفريقهم وفقًا لجغرافياهم ليست فكرة جيدة!
  3. التحكيم: استنادًا إلى التعليقات الشائعة ، بدا أن معايير التحكيم غير عادلة إلى حد ما.
    كان يجب التركيز بشكل أكبر على المحتوى الفعلي للعرض التقديمي النهائي بدلاً من التركيز على كيفية تقديم المحتوى.
  4. المشاركة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: نظرًا لأن مقاطع الفيديو الخاصة بالدورة التدريبية متاحة بالفعل ويمكن للجمهور الوصول إليها ، فقد كانت مشاركة مكثفة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مفقودة والتي يمكن تسويتها في الفوج التالي.

هل هذا لي؟

على الرغم من أنه من الصعب الإجابة عن هذا السؤال ، ولكن إذا كنت مطور برامج يريد استكشاف شيء أكثر من البرامج ولديه بعض الأموال الإضافية لتجنيبها ، إلا أنني أقول لماذا لا؟
لن يساعدك هذا المعسكر التدريبي على تعلم جزء التسويق والأعمال من الأشياء فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على إجراء اتصالات طويلة الأمد مع بعض الأشخاص الرائعين للغاية.

فريقنا!

أخيرًا ، لم تكن هذه الرحلة ممتعة للغاية لو كان زملائنا في الفريق هم الذين جعلوا ساعات العمل الطويلة أكثر متعة ومتعة!

يجب أن ألتقي ببعضهم عندما سافرت إلى ماليزيا وسنغافورة وسان فرانسيسكو ، وكان لقائهم شخصيًا أكثر إثارة وفرحًا لأني كنت أتخيل!

لم شمل غير رسمي مع Belle و Aayush و Dash و Jose (من اليسار إلى اليمين)

BRB ، يجب أن أحصل على العشاء!

شكرا للقراءة! إذا كنت قد استمتعت بهذه القصة ، فيرجى النقر فوق الزر "مشاركة" ومساعدة الآخرين في العثور عليها! لا تتردد في ترك تعليق أدناه.
هل لديك ملاحظات؟ دعنا نتواصل على Twitter.